الرئيسية / أخبار محلية / انعقاد الجمعية العامة العادية لاتحادية كرة القدم في دورتها العشرين

انعقاد الجمعية العامة العادية لاتحادية كرة القدم في دورتها العشرين

انعقدت الجمعية العامة العادية للاتحادية الموريتانية لكرة القدم في دورتها العشرين، صباح اليوم السبت في المدرج الكبير بمقر الاتحادية.

وسجلت الجمعية حضور كامل أعضائها، بعد أن سمحت الظروف الصحية بذلك، بعدما تأجل انعقاد الجمعية عاماً كاملاً بسبب ظروف جائحة كوفيد 19.

وصادقت الجمعية العامة على التقريرين الإداري والمالي للسنتين الماضيتين.

وفي كلمته الرسمية بالمناسبة؛ أعرب رئيس الاتحادية أحمد ولد يحيى عن شكره للسلطات العليا في البلد قائلاً: “لا يفوتني هنا؛ أن أعبر باسمي شخصياً، وباسمكم جميعاً، عن بالغ شكري وعظيم امتناني لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي حرص على حضوره شخصياً، رفقة معالي الوزير الأول وعدد من أعضاء الحكومة، للنسختين الأخيرتين من نهائي كأس رئيس الجمهورية، رغم ظروف الجائحة! وهي لفتة كريمة من فخامته نعتبرها أكبر تشجيع يمكن أن تتلقاه الأسرة الكروية الوطنية وما تمثله من طبقة شبابية واسعة في هذا البلد العزيز، فشكراً مستحقاً لفخامة الرئيس”.

وقال رئيس الاتحادية إن استضافة نهائيات كأس أفريقيا للأمم تحت عشرين عاماً 2021، خلال شهري فبراير ومارس الماضيين، “شكلت الحدث الأبرز في السنة الحالية”؛ مؤكداً أن “نجاح بلادنا في تنظيم هذه المسابقة القارية المهمة بكفاءة عالية يعد برهاناً واضحاً على الإرادة الكبيرة التي تحلينا بها جميعاً، قيادة وشعباً ومجتمعاً رياضياً، في ضمان نجاح هذه التظاهرة التي احتضنتها بلادنا لأول مرة في تاريخها”.

وأضاف: “لا يسعني بهذه المناسبة إلا أن أشيد بالرعاية والاهتمام الرسميين اللذين حظي بهما هذا الحدث البارز، وكان لهما الأثر البالغ في نجاحه، من طرف أعلى السلطات في البلد، ممثلة في شخص فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي أصدر تعليماته السامية بتسخير كافة الموارد الضرورة لنجاح هذه البطولة؛ بما في ذلك بناء وتجهيز الملاعب التي استقبلت الفرق المشاركة في البطولة، كما رحب في تغريدة مشهودة على حسابه الرسمي على تويتر بضيوفنا الأفارقة، داعياً الجميع إلى بذل كل الجهود لاستقبال الضيوف وإحاطتهم بالرعاية والاهتمام المناسبين في ظروف ملائمة، وهي الدعوة التي استجاب لها الجميع بدءاً بحكومتنا الموقرة وصولاً إلى كل عنصر من عناصر اللجان المنظمة”.

وأكد رئيس الاتحادية أن “ذلك لدليل واضح على الأهمية القصوى التي توليها حكومتنا لتقدم بلادنا في مجال كرة القدم محلياً وقارياً، لما سيعود به هذا الأمر علينا من نفع وسمعة وشرف، فضلاً عن عائداته المتوقعة في الجوانب الاستثمارية والسياحية والتسويقية لبلادنا”.

وعن المنتخبات الوطنية أبرز رئيس الاتحادية نجاح المنتخب الوطني الأول في التأهل بجدارة واستحقاق لكأس أفريقيا للأمم الكاميرون 2021، معززاً بذلك حضوره في البطولة القارية الأهم في أفريقيا، من خلال تأهله الثاني توالياً لهذه البطولة بعد النسخة الماضية التي أقيمت في مصر.

كما أثنى على نجاحه كذلك في التأهل إلى نهائيات كأس العرب قطر 2021 التي ستقام هذه السنة بتنظيم رسمي من الفيفا لأول مرة في تاريخ البطولة.

وقال الرئيس إنه “على الرغم من البداية المتعثرة لمنتخبنا في تصفيات كأس العالم قطر 2022؛ إلا أننا لن ندخر جهداً لوضع الفريق في أحسن الظروف، من أجل تصحيح مساره في هذه التصفيات بإذن الله تعالى، وتحضيره كذلك بأفضل طريقة ممكنة لتحقيق مشاركة متميزة في نهائيات بطولتي كأس أفريقيا للأمم وكأس العرب فيفا قطر 2021”.

من جانبه قال المستشار الفني لوزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الشيباني لو إنه يعبر باسم الوزارة عن سعادتهم بالتقدم الذي حققته الكرة الموريتانية؛ مؤكداً أن الحكومة ماضية في سياسة دعم قطاع الشباب والرياضة وخاصة كرة القدم.

وخلال أعمال هذه الجمعية؛ تم الإعلان رسمياً عن انضمام ناديي الجمارك الوطني وسيني غوري لأعضاء الجمعية العامة، بعد تأهلهما لدوري أندية الدرجة الأولى سوبر1 خلال الموسم الحالي.

الأخبار إنفو

شاهد أيضاً

عطل مفاجئ في “فيسبوك” و”انستغرام” و”واتساب

أفادت تقارير صحفية اليوم الاثنين، أن خدمات مواقع وتطبيقات فيسبوك وواتساب وانستغرام تعطلت حول العالم. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: