الرئيسية / أخبار عالمية / الإمارات تمنح موريتانيا 100 ألف جرعة جديدة من لقاحات كورونا

الإمارات تمنح موريتانيا 100 ألف جرعة جديدة من لقاحات كورونا

قدمت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء 100 ألف جرعة من لقاح ”سينافورم“ الصيني المضاد لكورونا  إلى موريتانيا، بالإضافة إلى 15 طنا من الامدادات الطبية وأجهزة الفحص، لدعم جهودها في محاربة كورونا. 

واستلم  هذه المساعدات وزير الصحة الموريتاني، سيدي ولد الزحاف، الذي قال إن الإمارات، هي أول دولة تقدم جرعات من اللقاح إلى موريتانيا، بالإضافة إلى أن هذه هي المرة الخامسة التي تقدم فيها الإمارات مساعدات طبية لموريتانيا منذ انتشار الجائحة في البلاد.

وقال السفير الإماراتي في موريتانيا، حمد غانم المهيري، إن الإمارات قدمت هذه المساعدات لدعم الجهود التي تبذلها موريتانيا في حماية شعبها من انتشار فيروس كورونا، والسيطرة عليه، من خلال توفير اللقاحات اللازمة لتطعيم مختلف فئات المجتمع، خاصة الفئات الأكثر عرضة لمخاطر الفيروس.

وأشار السفير إلى أن بلاده ترتبط وموريتانيا  بعلاقات أخوية وتعاون واعد ومثمر في عديد المجالات، التي تخدم الصالح المشتركة للدولتين، وفق تعبيره. 

وزار السفير الإماراتي ووزير الصحة الموريتانية، مستشفى ”محمد بن زايد“ الميداني، الذي أصبح أكبر مركز للحجر الصحي لمرضى كورونا في البلاد، وفق تأكيد وزير الصحة الموريتانية. 

وزير الصحة قال إن المستشفى لعب دورا هاما في جائحة كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم تطويره مستقبلاً لكي يكون مخصصا للحالات الطارئة.

صحراء ميديا

شاهد أيضاً

وزيرا خارجية موريتانيا والمغرب يجريان مباحثات “هاتفية”

تلقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا من نظيره المغربيناصر بوريطة، استعرضا فيه العلاقات الثنائية بين البلدين. ووفق ما أوردته الوكالة الموريتانية للأنباء (الوكالة الرسمية) فقد عبر الوزيران عن “ارتياحهما لمستو علاقات الأخوة والتعاون بين البلدينالشقيقين“. وحسب المصدر ذاته، فقد أعلن الطرفان عزمهما خلال المباحثات على تكثيف الاتصال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: