الرئيسية / أخبار عالمية / تنصيب “ياماكو” أمينا تنفيذيا لمجموعة الساحل الخمس 

تنصيب “ياماكو” أمينا تنفيذيا لمجموعة الساحل الخمس 

حفل تنصيب الأمين التنفيذي لـG5-(المصدر: وما)

نصب صباح، اليوم، بمقر الأمانة التنفيذية لمجموعة الساحل الخمس، ياماكو أريك أتيار، أمينا تنفيذيا للمجموعة.

 

وأشرف على تنصيب ياماكو أريك أتيار؛ كلا من رئيس مجلس وزراء مجموعة الدول الخمس بالساحل، ووزير الاقتصاد والتخطيط التنموي والتعاون الدولي اتشادي الدكتور عيسى دوبرانج، ووزير الشؤون الاقتصاد وترقية القطاعات الإنتاجية، أوسمان مامودو كان.

 

ويذكر أن الأمين التنفيذي الجديد لـG5، تم تعيينه مؤخرا من طرف الرئيس الدوري للمجموعة الجنرال ماهامات إدريس ديبي أتنو.

وأكد وزير الشؤون الاقتصاد في كلمة له بالمناسبة، حرص موريتانيا واستعدادها الدائم للعمل مع الجميع من أجل ديمومة الأمن والاستقرار والتنمية في محيط المجموعة.

 

وبدوره قال رئيس مجلس وزراء المجموعة؛ أن هذا التنصيب جاء اليوم ليجسد تلك الرؤية في إطار تكاملي لكل دول المجموعة الذي تمت مناقشته خلال اجتماع رؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل في انواكشوط يوليو 2020.

وأكد الأمين التنفيذي الجديد للمجموعة على حاجة دول المجموعة في التدخل وبشكل مستعجل وخاصة في المناطق الحدودية لمواجهة جائحة كوفيد-19 وغيرها من التحديات المشتركة.

الصحراء

شاهد أيضاً

وزيرا خارجية موريتانيا والمغرب يجريان مباحثات “هاتفية”

تلقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا من نظيره المغربيناصر بوريطة، استعرضا فيه العلاقات الثنائية بين البلدين. ووفق ما أوردته الوكالة الموريتانية للأنباء (الوكالة الرسمية) فقد عبر الوزيران عن “ارتياحهما لمستو علاقات الأخوة والتعاون بين البلدينالشقيقين“. وحسب المصدر ذاته، فقد أعلن الطرفان عزمهما خلال المباحثات على تكثيف الاتصال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: