الرئيسية / أخبار محلية / موريتانيا.. صيدليات تغلق بسبب المخالفات القانونية

موريتانيا.. صيدليات تغلق بسبب المخالفات القانونية

صيدلية-(المصدر: الانترنت)

أكدت وزارة الصحة، أن 384 منشأة صيدلية على عموم التراب الوطني، تم تفتيشها خلال الأشهر الثلاثة الماضية؛ منها 165 في ولايات نواكشوط الثلاث، و 183 في الداخل.

 

ونشرت وزارة الصحة قبل قليل، حصيلة عمل المفتشية الداخلية لقطاع الصحة خلال مايو، ويونيو، ويوليو، وأوضحت الحصيلة تسجيل مخالفات على 45 منشأة صيدلية، 28 منها تم إغلاقها لمدة 3 أيام بسبب الأسعار، 11 تم إغلاقها بسبب غياب المسؤول الفني، و 6 تم إغلاقها لمدة شهر بسبب بيع أدوية مجهولة المصدر مع التحفظ على هذه الأدوية.

 

وسجلت مخالفات على 65 مستودع صيدلي من المنشآت التي تم تفتيشها في الداخل، وتم إغلاق 19 منها لمدة 3 أيام بسبب الأسعار، و 16 بسبب غياب المسؤول الفني، و 9  تم إغلاقها مدة شهر بسبب بيع أدوية مجهولة المصدر، مع التحفظ على هذه الأدوية، وفق الوزارة.

الصحراء

شاهد أيضاً

وزيرا خارجية موريتانيا والمغرب يجريان مباحثات “هاتفية”

تلقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا من نظيره المغربيناصر بوريطة، استعرضا فيه العلاقات الثنائية بين البلدين. ووفق ما أوردته الوكالة الموريتانية للأنباء (الوكالة الرسمية) فقد عبر الوزيران عن “ارتياحهما لمستو علاقات الأخوة والتعاون بين البلدينالشقيقين“. وحسب المصدر ذاته، فقد أعلن الطرفان عزمهما خلال المباحثات على تكثيف الاتصال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: