الرئيسية / أخبار محلية / رفع التعليق عن صفقة مولدات كهرباء لشركة صوملك

رفع التعليق عن صفقة مولدات كهرباء لشركة صوملك

رفعت اللجنة الوطنية للصفقات تعليقها عن صفقة لاقتناء 10 مولدات كهربائية جديدة لصالح الشركة الموريتانية للكهرباء صوملك مخصصة لبعض المدن الداخلية، وذلك بعد شكوى تقدم بها أحد المشاركين في مناقصة الصفقة.

 

وقالت الشركة في  إيجاز صحفي إن الصفقة الجديدة اتسمت «بالتركيز على الجودة  العالية بعد تجريب الشركة خلال السنوات الماضية لمولدات لا تستجيب للمعايير الفنية اللازمة و لا تكاد أعمارها تتجاوز بضعة أشهر من الخدمة المتقطعة».

 

وأضافت أن 15 متنافسا شاركوا في المناقصة، إلا أن المعايير أدت إلى إقصاء «عدد من العروض على أساس عدم الاستجابة لبعض هذه المعايير المبينة بوضوح مسبقا في ملف المناقصة الذي تم تطبيقه حرفيا عند تقييم العروض».

 

كما أكدت أن أيا من المتنافسين الخمسة عشر، لم يعترض على هذه المعايير الفنية والإدارية المحددة في الملف الذي شاركوا على أساسه.

 

وفازت بصفقة المولدات شركة “كاتربلار” في الحزمتين الأولى (المولدات السريعة)، والثانية (المولدات الشبه سريعة)، فيما أوضحت الشركة أن “كاتربلار” فازت في الحزمة الثانية لأنها كانت صاحبة العرض المالي الأقل واستجابت لجميع المعايير الفنية و الإدارية، كما فازت في الحزمة الأولى لأن العروض المالية الأقل منها تم استبعادها لعدم الاستجابة لبعض المعايير الفنية و الإدارية الضرورية.

 

وأوضحت الشركة في إيجازها الصحفي أن العروض المالية الأقل لم تفز بالحزمة الأولى من الصفقة لـ:

ـ عدم وجود شهادة أصل من الشركة المصنعة.

– معيار نظام تزامن غير دقيق

– عدم تأكيد وجود قاطع دائرة قابل للسحب مزود بمحرك.

– نظام غير دقيق لتثبيت الحمولة وتوزيعها

– عرض غير متجانس (مولدات مختلفة)

-عدم وجود ضمانة مالية للعرض.

 

وأشارت إلى أن أحد المشاركين قدم عرضا في الحزمة الثانية بمولدات سريعة بدلا من المولدات شبه السريعة المطلوبة و تم إقصاء عرضه على ذلك الأساس، حسب تعبير الشركة.

الأخبار إنفو

شاهد أيضاً

محكمة الاستئناف ترفض طلب وقف أمر القبض على ولد بو عماتو

رفضت محكمة الاستئناف بولاية نواكشوط الغربية الطلب الذي تقدم به فريق دفاع ضابط الشرطة بدبده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: