الرئيسية / أخبار محلية / رسالة من طلاب مدارس تكوين المعلمين إلى وزير التهذيب الوطني..

رسالة من طلاب مدارس تكوين المعلمين إلى وزير التهذيب الوطني..

بعد ما يليق بمقامكم المحترم من التقدير والاحترام، يسرنا نحن تلاميذ مدارس تكوين المعلمين أن نهنئكم بمناسبة تجديد الثقة فيكم على رأس القطاع، متمنين لكم التوفيق في مهامكم.

السيد الوزير:

يسعدنا أن نرفع إليكم عريضة مطلبية تشمل أبرز الاختلالات البنيوية التي تعيق عملية التكوين لتخريج معلمين قادرين على النهوض بالعملية التربوية، والقيام بمهام المعلم.
كما نطالب بتنفيذ توصيات ورشة العيون حول إصلاح مدارس تكوين المعلمين تلك التوصيات التي تعهد الوزير السابق بتقديمها لمجلس الوزراء لكونها ستسد النقص الحاصل في القطاع من خلال إعادة فترة التكوين الى سنتين وتفتح المجال أمام أصحاب الشهادات العليا للالتحاق بالمدارس والاستفادة من تجربتهم، كما ستساهم فى الرفع من مستويات خريجي المدارس، من خلال توحيد مناهج التكوين والاستفادة من التقنيات الحديثة..
السيد الوزير: إن هذه التوصيات التى خرج بها المشاركون في الورشة المذكورة هي خلاصة تفكير عدد من الخبراء التربويين والمفتشين ينبغي أن تؤخذ بعين الاعتبار من خلال تطبيق نتائجها ممايعود على الدولة والمجتمع بالفائدة .. لذلك نطالبكم بعرضها على مجلس الوزراء للمصادقة عليها.

كما نجدد مطالبتنا بزيادة منحة التلميذ المعلم التى لاتتجاوز 1200جديدة فماذا تغني من الأكل والشرب والدواء والكتب والدفاتر …

شاهد أيضاً

ولد عبد العزيز يصل مفوضية الشرطة القضائية

وصل الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز،قبل قليل لمفوضية الشرطة القضائية بتفرغ زينة.   وكانت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: