الرئيسية / أخبار محلية / انتهاء أطول اضراب لهيئة نقابية لعمال البحر

انتهاء أطول اضراب لهيئة نقابية لعمال البحر

أسدل الستار مساء اليوم على أطول اضراب لهيئة نقابية لعمال البحر (منتدى البحرية التجارية للصيد) الذي استمر 15 يوما متواصلة بعد إبرام اتفاق مكتوب مع أرباب العمل حصلت “الأخبار” على نسخة منه.

 

وتشير مصادر “الأخبار” إلى أن رئيس الفريق البرلماني للصيد دخل على الخط إضافة إلى والي الولاية والدائرة البحرية مما تسبب في التوصل إلى الإتفاق.

 

وبحسب نص الإتفاق فقد اتفقت الأطراف على تحمل المسؤولية المشتركة للجميع كلا من جانبه على الوضع الحالي وبالتالي استعدادهم التام بالتعاون بشكل ايجابي لتسوية الوضع بما يضمن عودة الثقة بين الطرفين واستئناف الأنشطة في الأسطول الوطني سنام الإقتصاد الوطني.

 

وحسب الإتفاق فإن جميع الأطراف لتثمن بشكل جاد ما تم التوصل إليه في الحوار الإجتماعي بين الشركاء الإجتماعيين في قطاع الصيد الشهر الماضي مؤكدين في نفس الوقت مواصلة الحوار حول النقاط العالقة بين الطرفين.

 

وأشار الإتفاق إلى التزام العمال البحريين المضربين إلى الإعلان الفوري عن وقف كافة أشكال الإحتجاج بما فيها اضراب العمال في مقابل التزام ملاك السفن بعدم القيام بأي اجراءات من أي نوع ضد العمال على خلفية الإضراب ، وتلتزم كافة الأطراف وبالتنسيق مع الوزارة بالعمل على حلحلة النقاط العالقة عند أول توقيف.

الأخبار إنفو

شاهد أيضاً

محكمة الاستئناف ترفض طلب وقف أمر القبض على ولد بو عماتو

رفضت محكمة الاستئناف بولاية نواكشوط الغربية الطلب الذي تقدم به فريق دفاع ضابط الشرطة بدبده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: