الرئيسية / أخبار محلية / أحزاب تشيد بدعوة رئيس الجمهورية لخلق إطار للتشاور لمنع انتشار الوباء

أحزاب تشيد بدعوة رئيس الجمهورية لخلق إطار للتشاور لمنع انتشار الوباء

أشاد أحزاب الأغلبية والمعارضة بدعوة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لخلق إطار للتشاور والمشاركة في التحسيس ومرافقة المجهود الوطني لمنع انتشار الوباء في بلادنا.

وثمنوا ، في بيان اليوم الخميس حصلت الوكالة الموريتانية للأنباء على نسخة منه، الصورة الجيدة التي تم تقديمها من خلال مواصلة التشاور؛ ومستوى تمثيل الأحزاب السياسية في لجنة متابعة تسيير صندوق التضامن الاجتماعي ومكافحة كوفيد 19.

ودعا البيان إلى المزيد من الوحدة في هذه الظرفية بالغة الحساسية والدقة؛ مهيبا بالشعب الموريتاني الالتزام التّام بالتعليمات الصادرة عن السلطات المعنية، وتوخي أعلى درجات الحيطة والحذر، من أجل القضاء على الوباء.

وأضاف البيان أن اجتماعات أحزاب المعارضة والأغلبية الممثلة في البرلمان تواصلت يومي، 2 و 8 يونيو الجاري ، في مقري اتحاد قوى التقدم والاتحاد من أجل الجمهورية لتدارس الوضعية الحالية، الناجمة عن الانتشار الملحوظ لجائحة كوفيد 19 الذي تشهده البلاد.

وأوضح البيان أن الأحزاب أجرت تقييما داخليا صريحا وجادا، كان فرصة لتشخيص دقيق للمرحلة ولتعميق التشاور بينها و ضرورة تحسين الأداء و التنسيق مع السلطات العمومية، للإطلاع على المزيد من المعلومات حول الخطط الحكومية و إشراك الأحزاب السياسية في تقييم الأداء.

وأكدت الأحزاب تشبثها بالمنسقية التي تجمعها من أجل المساهمة الفعالة في المجهود الوطني للتصدّي لهذا الوباء، آملة أن يُمهّد التنسيق الحالي إلى خلق جو من الثقة المُتبادلة يُمكّن من الدخول في نقاش القضايا الجوهرية للبلاد ووضع تصور لمعالجتها.

وأعربت الأحزاب عن أسفها البالغ لوفاة المواطن عباس روكي جيالو على يد أحد عناصر الجيش في مقاطعة امباني بولاية لبراكنه، متقدمة بأحر وأخلص التعازي القلبية لأسرة الفقيد، سائلة المولي عز وجلّ أن يتغمّده بواسع رحمته؛ كما ثمنت البدء في إجراء تحقيق قضائي في هذا الحادث المؤسف.

وما

شاهد أيضاً

محكمة الاستئناف ترفض طلب وقف أمر القبض على ولد بو عماتو

رفضت محكمة الاستئناف بولاية نواكشوط الغربية الطلب الذي تقدم به فريق دفاع ضابط الشرطة بدبده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: