الرئيسية / أخبار عالمية / المنسق المقيم للأمم المتحدة في موريتانيا: نعمل على دعم الحكومة في تحقيق أولوياتها

المنسق المقيم للأمم المتحدة في موريتانيا: نعمل على دعم الحكومة في تحقيق أولوياتها

قال المنسق المقيم للأمم المتحدة في موريتانيا ، السيد أنتوني أوهومينغ بواماه ، إن منظمته تعمل على دعم الحكومة الموريتانية في تحقيق أولوياتها في إطار التعاون القائم بين الطرفين لمكافحة وباء كوفيد 19، مشيرا إلى أن ما لا يقل عن 175 من موظفي الأمم المتحدة يعملون في الخط الأمامي على مراقبة الوباء في البلاد.

وأشاد خلال مقابلة نشرتها يومية “اورزوه” الصادرة اليوم بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة في وقت مبكر والتي يتم تحيينها بانتظام لمنع انتشار فيروس كورونا في البلد وخاصة منها ما يتعلق بإغلاق المطارات والحدود مما ساعد على وقف دخول المرض.

ونوه بمشاركة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في الإجتماع رفيع المستوى حول سبل تمويل التنمية في ضوء أزمة كورونا وما بعدها وبدعوة الأمين العام للأمم المتحدة ، لمجموعة العشرين وغيرها من الهيئات ، لبحث موضوع إلغاء ديون البلدان بما في ذلك البلدان الأفريقية.

وقال “أعتقد أننا لن نضطر فقط إلى محو الديون وإعادة تنشيط النسيج الاقتصادي ولكن سيتعين علينا أيضًا العمل على تعبئة الموارد المالية لدعم التنمية بالبلدان الإفريقية وتشجيعها بالرغم من الوضع الاقتصادي الصعب على المستوى العالمي”.

وأضاف أن وكالات الأمم المتحدة بموريتانيا تعمل مع الحكومة ضمن فريق واحد، لمنع انتشار الفيروس وخاصة ما يتعلق بالصحة (الرعاية والاختبار وتتبع الاتصال والتواصل).

وأكد استعداد منظمته لدعم موريتانيا في مجالات التعليم والصحة والزراعة والاقتصاد وفي كل ما يتعلق بجذب الاستثمار ودعم الإنتاج و القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

وما

شاهد أيضاً

البيان الصادر في أعقاب اجتماع مجلس الوزراء….

اجتمع مجلس الوزراء يوم الأربعاء 05 مايو 2021 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: