الرئيسية / أخبار محلية / إحالة 40 عاملا بشركة “موريتانيا لوجستيك” للبطالة الفنية

إحالة 40 عاملا بشركة “موريتانيا لوجستيك” للبطالة الفنية

 

قال مناديب عمال شركة “موريتانيا لوجستيك” إن الشركة أبلغت المفتشين الجهويين للشغل بقرارها إحالة 40 من عمالها للبطالة الفنية.

وقال مناديب العمال في بيان لهم، إن قرار الشركة “باطل وفاقد للتأسيس القانوني نظرا لمخالفته للنصوص التشريعية والتنظيمية المعمول بها وتحديدا المواد 36 و37 من مدونة الشغل”.

واعتبر مناديب العمال أن “المسوغات التي قدمتها إدارة الشركة لتبرير القرار ليست مقنعة، إذ لا علم لنا بوجود صعوبات اقتصادية خطيرة وقيود فنية تجعل سير عمل المؤسسة متعذرا من الناحية الاقتصادية أو غاية في الصعوبة”.

وأشار مناديب العمال إلى أن “كل الإدارات والشركات العمومية والخصوصية في البلد أظهرت التزاما شاملا بتوجيهات اللجنة الوزارية لمكافحة كورونا، ولم نسمع عن إدارة أو شركة أقدمت على تسريح عمالها في هذا الظرف”.

واعتبر مناديب العمال أن اتخاذ إدارة الشركة مثل هذه الخطوة “في ظل سياق عام يتميز بتفشي كورونا يعد أمرا مستغربا، فقد كان الأولى بها العمل على ضمان التكافل والتعاون في وجه هذه الجائحة”.

وشدد العمال على أن “هذا القرار وما سينجم عنه من تبعات سلبية يعد كارثة بكل المقاييس ستفاقم من وضع العمال وأسرهم في هذه الظروف الاستثنائية”.

وطالب مناديب العمال إدارة الشركة بالتراجع عن قرارها بشأن إحالة 40 من العمال للبطالة الفنية”.

الأخبار انفو

شاهد أيضاً

محكمة الاستئناف ترفض طلب وقف أمر القبض على ولد بو عماتو

رفضت محكمة الاستئناف بولاية نواكشوط الغربية الطلب الذي تقدم به فريق دفاع ضابط الشرطة بدبده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: