الرئيسية / أخبار محلية / الجمعية الوطنية تصادق على مشروع قانون يلغي ويحل محل بعض أحكام القانون المتضمن النظام الأساسي للشرطة الوطنية

الجمعية الوطنية تصادق على مشروع قانون يلغي ويحل محل بعض أحكام القانون المتضمن النظام الأساسي للشرطة الوطنية

صادقة الجمعية الوطنية؛ على مشروع القانون رقم 001- 20 الذي يلغي ويحل محل بعض أحكام القانون رقم 33.2018 الصادر بتاريخ 08 أغشت 2018 المتضمن النظام الأساسي للشرطة الوطنية،

هذا وأكد وزير الداخلية واللامركزية الدكتور محمد سالم ولد مرزوك خلال عرضه أمام السادة النواب أكد أن مشروع القانون هذا ؛يهدف إلى تغيير سن التقاعد بالنسبة لموظفي الشرطة الوطنية لتتواءم مع سن التقاعد عند الأسلاك العسكرية والأمنية الوطنية الأخري( الجيش- الدرك- الحرس).

و الجديد يهدف إلى تغيير سن التقاعد بالنسبة لموظفي الشرطة الوطنية المحددة في المادتين 49و50من القانون033/2018 الصادر بتاريخ 8اغشت 2018 المتضمن النظام الأساسي للشرطة الوطنية.

ويشمل:
،- أسلاك الإطار العام
– أسلاك الإطار الفني

وزير الداخلية واللامركزية الدكتور محمد سالم ولد مرزوك ثمن جهود بلادنا في مجال الحماية الحدودية وخصوصا خلال هذا الفترة وذلك بالتنسيق مع الإدارة الإقليمية .ومختلف الفاعلين.

كما تحدث، عن ضرورة تخفيف بعض الإجراءات الإحترازية المتخذة لحماية المواطنين والحد من انتشار جائحة كورونا؛لكن ذلك في المقابل لايجعلنا؛ نقلل من الخطر الذي لا يزال قائما حسب تعبير الوزير.

وطالب الوزير بضرورة إحترام الإجراءات المتخذة وخصوصا من طرف المسؤولين من وزراء ونواب…إلخ

لأنهم يمثلون القدوة بالنسبة للمواطنين فعليهم أن يكونوا مثالا في إحترام تلك للإجراءات والقرارات.

البرلمانية

شاهد أيضاً

محكمة الاستئناف ترفض طلب وقف أمر القبض على ولد بو عماتو

رفضت محكمة الاستئناف بولاية نواكشوط الغربية الطلب الذي تقدم به فريق دفاع ضابط الشرطة بدبده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: