الرئيسية / أخبار محلية / إشراف حكومي على نقل فائض الخضروات من روصو إلى نواكشوط

إشراف حكومي على نقل فائض الخضروات من روصو إلى نواكشوط

أشرف وزير التنمية الريفية الدي ولد الزين، مساء أمس الاثنين في روصو، على انطلاقة عملية النقل المجاني لفائض المنتوج المحلي من الخضروات إلى العاصمة.

ويتم في إطار هذه العملية شحن الباصات بما يتراوح بين 80 إلى 100 طن من الخضروات يوميا إلى أسواق نواكشوط علما بأن هذه الفترة تعتبر نهاية موسم حصاد هذه المواد.

وأوضح الوزير أن هذه العملية تتعلق بنقل فائض الخضروات التي تم إنتاجها هذه السنة في ولايتي اترارزة ولبراكنه إلى أسواق نواكشوط، مؤكدا أن هذا الدعم ستتم مواكبته بعملية تسيير تشارك فيها السلطات الإدارية والجهوية وكذا المصالح المختصة التابعة للقطاع على المستوى الجهوي والمحلي.

وبين أن الظروف الحالية تؤكد ضرورة الاعتماد على القدرات الذاتية والإنتاج المحلي، منبها إلى أن زيارته لولاية اترارزة مكنته من الوقوف على الورشات التي أطلقها الرئيس ولد الشيخ الغزواني في القطاع الزراعي والتي استهدفت أساسا استصلاح أزيد من 5 ألاف هكتار خلال المأمورية الحالية والاطلاع على مدى تقدم تنفيذها واحترامها للآجال المحددة.

وقال الوزير إن موسم 2020 و2021 سيشهد زيادة 12 ألف هكتار جديدة في زراعات “الأرز” المروية، وهو ما يمثل نسبة 49 في المائة من التزامات المأمورية الحالية، كما ستسمح بزيادة الانتاج  لما يفوق 70 ألف طن لتغطية نسبة 33 في المائة من حاجياتنا من محصول الأرز.

وأضاف الوزير أن برنامج استصلاح 5 آلاف هكتار سيمكن من تحقيق اكتفاء ذاتي في الأرز في أفق 2021-2022 عبر اتباع مسطرة فنية في توفير بذور ذات جودة إلى جانب تعزيز عمليات الإرشاد الزراعي ووضع سياسة خاصة بالحقل يستفيد منها المزارع وتساعده في الرفع من الإنتاج لضمان سعر منافس يراعي القدرة الشرائية للمواطن.

صحراء ميديا

شاهد أيضاً

الجزائر.. ..اجتماع لبحث تشييد طريق تندوف ازويرات

  بدأ بالعاصمة الجزائرية، الاجتماع الأول للجنة المشتركة الموريتانية ـ الجزائرية لإنجاز الطريق الرابط بين مدينتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: