الرئيسية / أخبار محلية / اختطاف 3 صينيين وموريتانييْن في هجوم قرب الحدود المالية – الموريتانية

اختطاف 3 صينيين وموريتانييْن في هجوم قرب الحدود المالية – الموريتانية

تعرض موقع تابع لشركة (ATTM) الموريتانية المختصة في الأشغال العامة، مساء اليوم السبت، لهجوم مسلح أسفر عن اختطاف اثنين من عمالها، فيما خطف ثلاثة صينيين في هجوم آخر، وفق ما أكدت مصادر خاصة لـ «صحراء ميديا».

وقالت المصادر إن مسلحين مجهولين هاجموا موقعا تابعا لشركة (ATTM)، ما بين مدينتي «كالا» و«النواره»، داخل الأراضي المالية، حيث كانت تشيد طريقًا معبدًا.

وأضافت المصادر أن المسلحين أضرموا النيران في معدات الشركة قبل أن ينسحبوا وقد اختطفوا اثنين من العمال «العاديين»، بسبب غياب مسؤول المشروع.

وقالت ذات المصادر إن موقعا آخر تابعا لشركة صينية هاجمه نفس المسلحين واختطفوا ثلاثة من كبار العاملين في الشركة الصينية، واستحوذوا على ثلاث آليات، ثم أضرموا النيران في بقية المعدات.

ووقع الهجومان في منطقة تنشط فيها كتيبة ماسينا، المنضوية تحت لواء «جماعة نصرة الإسلام والمسلمين»، التي تبايع تنظيم القاعدة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وفي أول تعليق رسمي على الهجوم، نشرت الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية) برقية قالت فيها إن «ورشة أشغال عامة بين مدينة كالا والنواره، في الأراضى المالية، تعرضت اليوم لهجوم نفذ من طرف مسلحين مجهولين».

وأضافت الوكالة أن الورشة تشرف عليها شركة ATTM بالاشتراك مع شركة صينية، وأكدت أن السلطات الموريتانية «تتابع الأمر بجدية بالغة».

صحراء ميديا

شاهد أيضاً

الجزائر.. ..اجتماع لبحث تشييد طريق تندوف ازويرات

  بدأ بالعاصمة الجزائرية، الاجتماع الأول للجنة المشتركة الموريتانية ـ الجزائرية لإنجاز الطريق الرابط بين مدينتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: