الرئيسية / أخبار محلية / ملف سوما غاز: الشرطة توقف ممثل الشركة السنغالية بنواكشوط

ملف سوما غاز: الشرطة توقف ممثل الشركة السنغالية بنواكشوط

أوقفت شرطة الجرائم الاقتصادية ممثل الشركة السنغالية أنتربريز أندستريل ENTREPRISE INDUSTRIELLE E.I S A في موريتانيا عثمان ولد الطاهر.

وجاء توقيف ولد الطاهر ضمن التحقيق الذي فتحته الشركة في الملف عقب نشر الأخبار لتفاصيل رسالة سرية أرسلتها الشركة السنغالية لسلطة تنظيم الصفقات العمومية، وقالت فيها إن مسؤولين ووسطاء موريتانيين ضغطوا عليها من أجل الحصول على عمولة بنسبة 5% من قيمة صفقة أعلنت شركة “سوما غاز” عن مناقصتها، كما هددوها لاحقا بإبطال الصفقة وهو ما تم في نفس اليوم.

 

ويأتي توقيف ولد الطاهر بعد أيام من توقيف الشرطة لرجل الأعمال الشاب محمد ولد بوشيبه الملقب “بب”، والمدير الفني لشركة “سوماغاز” بال مامادو.

 

ونشرت الأخبار رسالة الشركة بداية شهر يوليو الجاري، وأعلنت شركة سوما غاز لاحقا تعليق العمل في خزانها رقم: 1، والذي كشفت الرسالة أنه أكمل اليوم 35 سنة، ولم تتم قط إعادة اختبار صلاحيته أو إعادة رفع جودته. وقد كان أصبح منذ 2008 غير صالح للاستعمال.

 

كما ذكرت بأنها نصحت المسؤولين في العام 2008 بالتوقف عن استخدامه لمنع حدوث خطر وشيك قد يتسبب في خسائر كثيرة من بينها فقدان أرواح كثيرة، وأكدت لهم أن ذلك المقطع لم يعد قابلا للإصلاح. ومنذ ذلك الحين وإلى الآن، لم يتم القيام بأي شيء في هذا الصدد.

الأخبار إنفو

شاهد أيضاً

كتلة الوعي السياسية تصدر بيانا جديدا…..(نص البيان)

بيان: بسم الله الرحمن الرحيم، وصلى الله على نبيه الكريم.   منذ زمن وكتلتنا، كتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: