جذب استثمارات للقطاع الصحي.. ماذا دار في لقاء وزير الصحة ونظيرته القطرية؟ - البشاير نيوز

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع - البشاير نيوز نقدم لكم اليوم جذب استثمارات للقطاع الصحي.. ماذا دار في لقاء وزير الصحة ونظيرته القطرية؟ - البشاير نيوز

الإثنين 29/أبريل/2024 - 03:58 م

عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعا مع الدكتورة حنان الكواري وزيرة الصحة العامة في دولة قطر، لبحث التعاون في العديد من الملفات المتعلقة بالقطاع الصحي، وذلك على هامش مشاركة الوزير في فعاليات مؤتمر أهداف قطر 2024.

بحث الجهود المشتركة لتقديم المساعدات الطبية والإنسانية للأشقاء الفلسطينيين

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع بدأ بمناقشة أوجه التعاون التي تم الاتفاق عليها في الفترة الماضية، وما تم إنجازه من ملفات، مع بحث أي تحديات تواجه التنفيذ، وسبل تذليلها.

وأشار عبدالغفار إلى أن الوزير بحث مع نظيرته القطرية، أهم المستجدات والموقف التنفيذي بشأن إدخال المساعدات الطبية والإنسانية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، دعم القطاع الصحي هناك، والجهود المشتركة بين البلدين في هذا الشأن.

فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية

وأضاف عبدالغفار أن الاجتماع تضمن مناقشة فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية، إلى جانب التعاون في مختلف المجالات الطبية الوقائية والعلاجية والتغطية الصحية الشاملة، بالإضافة إلى بحث الشراكة في البرامج التدريبية لرفع كفاءة الأطقم الطبية، وأفراد هيئة التمريض في مجالات تمريض العناية المركزة، وخدمات التمريض، وتمريض الطوارئ، والعناية المركزة، وحديثي الولادة، وتمريض صحة الأسرة.

وقال عبدالغفار، إن الوزيرين بحثا تبادل الخبرات بين الدولتين في مجال ميكنة ورقمنة digitaliztion الخدمات الصحية، علاوة على بحث التعاون بين المراكز الطبية المتخصصة ومعاهد الأبحاث والتدريب التابعة لوزارتي الصحة بالبلدين، وكذلك تبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين الدولتين في مجال القضاء على قوائم الانتظار، لإجراء العمليات الجراحية الدقيقة.

وتابع عبدالغفار، أن الاجتماع تضمن بحث تبادل الخبرات في مجال الترصد الوبائي، ومكافحة ناقلات الأمراض، والأمراض المتوطنة بالبلدين ومكافحة فيروس كورونا ومتحوراته، وأي تهديدات صحية أخرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق