الرئيسية / أخبار محلية / طلاب مدارس تكوين المعلمين يناشدون الوزير بإنصافهم وإلغاء السنة الثالثة

طلاب مدارس تكوين المعلمين يناشدون الوزير بإنصافهم وإلغاء السنة الثالثة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

من تلامذة مدارس تكوين المعلمين ،إلى معالي وزير التهذيب الوطني :
بعد ما يليق بكم معالي الوزير من التقدير والاحترام ،فإنه لا يسعنا نحن التلامذة المعلمين ،إلا أن ننقل إليكم معاناتنا ،وذلك ثقة منا في سعيكم لتحقيق كل ما من شأنه التقدم بهذا الحقل المهم ،حقل التعليم،الذي هو أحد أولويات برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني..
معالي الوزير : إننا في مدارس تكوين المعلمين نعاني من تبعات السنة الثالثة التي أضيفت قبل سنوات ظلما وفي قرار ارتجالي دون تشاور مع أهل المجال والقائمين على التكوين ،وقد صرح هؤلاء في أكثر من مناسبة أن سنتين من التكوين تكفيان معتبرين السنة الثالثة هدرا للطاقات واستنزافا للأموال العامة…
في تلك السنة المضافة ظلما يقام باستغلال التلامذة وإرسالهم ليدرسوا مقابل دراهم معدودة ،بدلا من أن يتم إيلاجهم في القطاع العمومي،يضاف إلى ذلك أنهم يشكلون عبئا على مدارس التكوين نظرا لتوجب متابعتهم لهم ،دون أن ننسى أن هذه السنة المضافة تشكل عقبة أمام إمداد الحقل بمدرسين جدد وضخ دماء جديدة.
ومن هذا المنطلق معالي الوزير ،نطالبكم بالتحرك والسعي الحثيث حتى يتم إلغاء هذه السنة و يستفيد من ذلك الكل،وخصوصا أصحاب الدفعة الأخيرة ،دفعة 2019-2020 .
زيادة على ذلك ،فإننا نذكركم بأنه قيم مؤخرا بزيادة منح مختلف الطلبة ،واستثنينا من ذلك ،علما بأن منحتنا لا تتجاوز 1200 أوقية ،وأننا نعيش بعيدا عن الأهل ،ونضطر للإيجار و نصرف على أنفسنا ،و نتكلف النقل..
نبعث إليكم معالي الوزير بهذه الرسالة ،و كلنا أمل في أن تجد صدى عندكم ،والله المستعان وعليه التكلان.

طلاب مدارس تكوين المعلمين

شاهد أيضاً

الجزائر.. ..اجتماع لبحث تشييد طريق تندوف ازويرات

  بدأ بالعاصمة الجزائرية، الاجتماع الأول للجنة المشتركة الموريتانية ـ الجزائرية لإنجاز الطريق الرابط بين مدينتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: