الرئيسية / أخبار محلية / وزير المياه والصرف الصحي يقوم بزيارات تفقد لمواقع معالجة تجمع مياه الأمطار في نواكشوط

وزير المياه والصرف الصحي يقوم بزيارات تفقد لمواقع معالجة تجمع مياه الأمطار في نواكشوط

أدى وزير المياه والصرف الصحي السيد سيد أحمد ولد محمد صباح اليوم الأحد زيارة تفقد واطلاع لمواقع معالجة تجمع مياه الأمطار بشبكة الصرف الصحي في كل من مقاطعات تفرغ زينة وتيارت والميناء .

واستمع الوزير، خلال زيارته لنقطة المعالجة في تفرغ زينة ، رفقة وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد أحمدو ولد امحيميد، لشروح مفصلة من طرف مدير المكتب الوطني للصرف الصحي، الجهة المشرفة على انجاز المشروع ، حول طبيعته وأهدافه والفترة الزمنية التي يحتاجها.

وفي ختام الزيارة أوضح وزير المياه والصرف الصحي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على الأعمال الجارية في مشروع توسعة الشبكة الرئيسية لصرف مياه الأمطار والحيلولة دون تجمعها في الأماكن المنخفضة في العاصمة نواكشوط خاصة في موسم الأمطار.

وأضاف ان الزيارة تهدف للاطلاع عن قرب على إنجازالمشروع وفق العايير المطلوبة وخلال الفترة الزمنية المحددة، انسجاما مع برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يتم تنفيذه من طرف حكومة الوزير الأول المهندس محمد ولد بلال.

وأكد على أهمية العمل بهذه النقاط الثلاثة التي تعتبر أولاها أكثر المناطق انخفاضا في نواكشوط ويهدف العمل فيها إلي الحيلولة دون تجمع المياه والثانية لحماية الحي الإداري بمقاطعة تيارت الذي يتعرض دائما لمحاصرة المياه مما يتسبب في تعطل الخدمات العمومية وأما النقطة الأخيرة بمقاطعة المنياء فهي تغطي المنطقة الأكثر اكتظاظا بالسكان.

واستقبل الوزير والوفد المرافق له في كل ولاية من طرف واليها والسلطات الجهوية.

وما

شاهد أيضاً

الجزائر.. ..اجتماع لبحث تشييد طريق تندوف ازويرات

  بدأ بالعاصمة الجزائرية، الاجتماع الأول للجنة المشتركة الموريتانية ـ الجزائرية لإنجاز الطريق الرابط بين مدينتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: