الرئيسية / أخبار محلية / موريتانيا تُراجع اتفاقها مع شركة كنروس تازيازت

موريتانيا تُراجع اتفاقها مع شركة كنروس تازيازت

وقعت موريتانيا اليوم الاثنين اتفاقا مع شركة كينروس غولد كوربورايشن الكندية، المالكة لشركة تازيازت موريتانيا، يقضي بمراجعة الاتفاق الموقع بينهما لاستغلال مناجم الذهب في الشمال الموريتاني.

ويقضي الاتفاق الجديد، الذي تم توقيعه اليوم بالأحرف الأولي، بين وزير النفط والطاقة الموريتاني، ومدير شركة كنروس في كندا، عبر تقنية الفيديو، بأن تكون عائدات موريتانيا من مناجم الذهب التابعة للشركة، حسب أسعار الذهب عالميا.

وحسب الاتفاق الجديد، فإن نسبة موريتانيا من عائدات ذهب تازيازت، ستتراوح في المستقبل، مابين نسبة  4.5%  ونسبة 5%  حسب تغير أسعار الذهب على مستوى العالم.

ومن المقرر أن يتم التوقيع بشكل رسمي على هذا الاتفاق، بين الدولة الموريتانية وشركة كنروس غولد كوربورايشن، في غضون ثلاثة أشهر، ليكون ساري المفعول.

وكان الاتفاق السابق بين موريتانيا وشركة كنروس غولد كوربورايشن، يقضي بحصول موريتانيا على نسبة ثابتة من عائدات ذهب شركة تازيازت في حدود 3% .

وأظهرت المعطيات التي كشفت عنها الشركة العام الجاري  أن مستويات الإنتاج زادت في العام 2019 بنسبة 56% مقارنة بالسنة السابقة، من خلال إنتاج قياسي قدره 391097 أوقية معادل ذهب، مايعادل نحو 11 طن من الذهب، تم إنتاجها في سنة واحدة.

صحراء ميديا

شاهد أيضاً

الجزائر.. ..اجتماع لبحث تشييد طريق تندوف ازويرات

  بدأ بالعاصمة الجزائرية، الاجتماع الأول للجنة المشتركة الموريتانية ـ الجزائرية لإنجاز الطريق الرابط بين مدينتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: