الرئيسية / أخبار محلية / يوم مفتوح لتقاسم نتائج مسار إصلاح مدارس تكوين المعلمين

يوم مفتوح لتقاسم نتائج مسار إصلاح مدارس تكوين المعلمين

 

تم صباح اليوم الثلاثاء بمدرسة تكوين المعلمين بانواكشوط تنظيم يوم مفتوح لتقاسم نتائج مسار إصلاح مدارس تكوين المعلمين، منظم من طرف وزارة التهذيب الوطني والتكوين والإصلاح.

ويهدف هذا اليوم إلى الاطلاع على المرحلة التي وصل إليها العمل بخصوص إعادة كتابة برامج تكوين المعلمين.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد معالي وزير التهذيب الوطني والتكوين والإصلاح السيد محمد ماء العينين ولد أييه على أن الإصلاح التربوي الذي تعكف الحكومة على تنفيذه تجسيدا لتعهدات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يسعى إلى تأهيل المعلم وتمهينه ليتمكن من أداء مهمته بنجاعة وفعالية لضمان تربية الطفل الموريتاني على أساس قيم المجتمع الدينية والوطنية وإكسابه ما يتطلبه العصر من مهارات في احترام تام لمبادئ الإنصاف والمساواة وتكافؤ الفرص.

وقال إن إصلاح مدارس تكوين المعلمين يشكل أحد المرتكزات الأساسية لإصلاح المنظومة التربوية الذي يتقدم العمل فيه منذ ما يربو على ثمانية أشهر.

وأضاف أنه للتغلب على هذه الوضعية وجعل مدارس التكوين أكثر كفاءة نظم القطاع في يوليو 2020 ورشة تشاورية ضمت جميع الفاعلين المعنيين بإصلاح مدارس التكوين وصدرت عنها توصيات بضرورة إعادة هيكلة التكوين الأولى في هذه المؤسسات لجعل المنظومة التربيوية أكثر انسجاما مع المستجدات العصرية في مجال التعليم.

وأشار إلى أن الوزارة شرعت فى عملية مراجعة نظام التكوين الأولى من خلال تنفيذ مجموعة من الإجراءات العملية تمثلت في إعداد الإطار التوجيهي للسمات التى يجب أن يتصف بها المعلم.

وبدوره ثمن المدير العام لمدرسة تكوين المعلمين في انواكشوط السيد محمد الأمين ولد محمد عبد الله ولد البان الجهود التي يقوم بها قطاع التهذيب الوطني للإصلاح الشامل للمنظومة التربوية من خلال برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادف إلى الرفع من مستوى التعليم والتحسين من نوعيته لمواكبة مستجدات العصر ومتطلبات العولمة.

وقال إن مدارس تكوين المعلمين تعتبر الركيزة الأساسية للعملية التربوية نظرا لدورها في تكوين المدرسين ومدهم بالخبرات اللازمة لمزاولة مهنة التعليم التي شرفها الله على مر العصور والأزمنة، مما يتطلب العناية به وتأهيله لأداء مهمته بنجاح.

وشكرالحضور من مسؤولين وشركاء لمشاركتهم المدرسة في هذا الحدث.

وجرى الافتتاح بحضور الأمين العام للوزارة ووالي انواكشوط الغربية وحاكم لكصر وعمدتها ومسؤولين من القطاع وممثلين عن البنك الدولي واليونسكو.

و م أ

شاهد أيضاً

أوقات إفطار أول أيام رمضان في عموم موريتانيا

تتراوح أوقات الإفطار اليوم الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك 1442هـ  في عواصم الولايات الموريتانية ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: