الرئيسية / أخبار محلية / وزير التنمية الريفية يشرف على انطلاقة الغرس في واحة شنقيط النموذجية

وزير التنمية الريفية يشرف على انطلاقة الغرس في واحة شنقيط النموذجية

أعطى وزير التنمية الريفية السيد ادي ولد الزين مساء اليوم الجمعة إشارة انطلاق الغرس في واحة شنقيط النموذجية بولاية آدرار.

وتقع هذه الواحة على مساحة تقدر ب (43) هكتارا يستفيد منها (4320) مواطنا، وتغذيها (3) خزانات مائية و(15) بئرا .

كما زار معالي الوزير مزرعة نموذجية لزراعة الخضروات والقمح والشعير في مقاطعة شنقيط المستغلة من طرف بعض المزارعين الصغار.

واكد معالي الوزير في تصريح للمكتب الوكالة الموريتانية للانباء ان عملية غرس (43) هكتارا بالنخيل لصالح ساكنة مدينة شنقيط تأتي ضمن سياسة القطاع الهادفة الى تحقيق الإكتفاء الذاتي للمنتوج الوطني من التموروتصدير الباقي.

وأضاف ان التعاونيات الزراعية التي زارها تستفيد منها شريحة ضعيفة من المجتمع من خلال عملها وجهدها المتواصل ، مسديا شكره للقائمين عليها على ما يبذلونه من جهود في سبيل تحقيق الفائدة والمصلحة العامة والمساهمة في توفير الخضروات وتموين السوق وتخفيض الأسعار .

وقال من هذا المنبر أقول ان مساعدة القطاع مرهونة بمدى جدية المستثمرين والمزارعين الضعفاء في العمل واستغلال الوسائل بشكل موضوعي.

وبشر المزارعين بان شركة التمور الموريتانية باطار اصبحت جاهزة لمساعدة المزارعين في تخزين انتاجهم من الخضروات حتى يتم تسويقها في ظروف جيدة.

وأضاف أن هذه الميزة يستفيد منها اصحاب التمور ، حيث ستتولى الشركة شراء الإنتاجية شريطة توفر عامل الجودة واحترام الاسعار التنافسية.

واكد ان مشكلة المياه ستجد بعض الحلول من خلال حفر آبار ارتوازية، داعيا الجميع إلى ضرورة ترشيد الموارد المائية والمحافظة عليها.

وبدوره أوضح المزارع بكر ولد فرج ان الوزارة وفرت لهم المساعدة اللازمة من المعدات الزراعية والبذور والسياج مما مكنهم من تحسين انتاجيتهم وساعدهم في تثبيت أسعار الخضروات حيث أصبح سعر كيلو غرام الجزر ب(200) اوقية قديمة بدلا من (600) اوقية.

و م أ

شاهد أيضاً

أوقات إفطار أول أيام رمضان في عموم موريتانيا

تتراوح أوقات الإفطار اليوم الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك 1442هـ  في عواصم الولايات الموريتانية ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: