الرئيسية / أخبار محلية / نقابات للمعلمين بنواذيبو تعلن الاحتجاج وتصف التقويم ب”المسيئ”

نقابات للمعلمين بنواذيبو تعلن الاحتجاج وتصف التقويم ب”المسيئ”

 

أعلنت 3 نقابات تعليمية (الإتحادية العامة لعمال التعليم ) والنقابة الوطنية لمعلمي التعليم الأساسي والنقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين عن توقفها الجزئي عن التدريس يوم الجمعة 29 يناير من العاشرة إلى 12 زوالا.

 

وأدانت النقابات في بيان مشترك بعثت به إلى المدير الجهوي للتهذيب وحصلت “الأخبار” على نسخة منه ماسمته ب”تصامم وزارة التهذيب عن نداء المعلمين المطالب بإلغاء المرسوم 040/2019 واصفة إياه ب”المسيئ للمعلمين ويصنفهم تصنيفا غريبا يثير الحساسية بينهم ويحرمهم حقوقا مكتسبة كحق التحويل والمشاركة في المسابقات الداخلية” حسب البيان.

 

ورأت النقابات أنها لم تلمس بعد فيما كل ماقيم به سوى ماوصفته ب”الخطوات الإرتجالية مبنية على إقصاء المعلم ، والتشكيك في كفاءته والدوس على كرامته من خلال محاولة تمرير المرسوم:040/2019 الصادر بتاريخ فاتح مارس 2019 والذي تعتزم الوزارة تطبيقه قسرا على المعلمين حسب البيان.

 

ودعا بيان النقابات بكل المعلمين الأحرار والشرفاء مقاطعة التقييم المنصوص عليه ،وذلك بعدم الحضور إلى مراكز الإمتحان والإعتصام في يومه الأول أمام مباني الولاية محملين الوزارة مسؤولية عرقلة العملية التربوية المتعثرة أصلا بفعل الجائحة وفق تعبير البيان.

الأخبار إنفو

وصفت النقابات التعليمية عملية التقويم بالمسيئ والمشكك في قدراتهم حسب البيان/ الأخبار

شاهد أيضاً

تنظيم لقاء حول إطلاق التقرير الوطني حول الاتفاقية الخاصة بحماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي

نظم اليوم الأربعاء في انواكشوط لقاء حول إطلاق التقرير الوطني الدوري حول اتفاقية 2005 الخاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: