الرئيسية / أخبار محلية / انطلاق المرحلة الثالثة من ملتقيات إعادة تنشيط الجهاز الإداري

انطلاق المرحلة الثالثة من ملتقيات إعادة تنشيط الجهاز الإداري

 

أشرف الأمين العام المساعد للحكومة، السيد محمد إسحاق سيد الأمين، صباح اليوم الأحد بمباني المدرسة الوطنية للإدارة والقضاء والصحافة بنواكشوط، على انطلاق أشغال المرحلة الثالثة من ملتقيات إعادة تنشيط الجهاز الإداري، الخاص بالمستشارين القانونيين في القطاعات الوزارية.

ويأتي هذا الملتقى الثالث من نوعه في إطار سلسة الملتقيات المنظمة من قبل الوزارة الأولى لتنشيط الجهاز الإداري، بهدف عصرنة الإدارة وتقريبها من المواطنين.

وأكد الأمين العام المساعد للحكومة خلال افتتاحه أعمال الملتقى باسم الوزير الأمين العام للحكومة، أن انطلاق هذه المكونة يندرج ضمن برنامج شامل للتكوين المستمر لوكلاء الإدارة، سينطلق قريبا تحت إشراف وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة والوزارة الأمانة العامة للحكومة.

وأضاف أنها تأتي ضمن تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المتعلقة بعصرنة الإدارة وتقريب خدماتها من المواطنين، تلك التعهدات التي تسهر حكومة معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال، على ترجمتها إلى واقع ملموس في خططها وبرامجها المختلفة.

وشهد الملتقى تقديم عرضين، تناول الأول منهما إعداد النصوص: التحديات والإجراءات، أطره المدير العام للتشريع والترجمة ونشر الجريدة الرسمية، السيد حمود اطفيل بوبه.
أما العرض الثاني فكان حول التنسيق الوزاري والبرمجة ومتابعة النصوص، قدمه المدير العام لتنسيق عمل الحكومة، السيد يسلم حمدان.

وكان الوزير الأول قد ترأس مطلع الشهر الحالي الملتقى الأول من هذه الملتقيات المخصص لأعضاء الحكومة، تلاه بعد ذلك الملتقى الثاني والذي خصص للأمناء العامين للوزارات.

و م إ

شاهد أيضاً

موريتانيا: تخلد اليوم العالمي للغة العربية تحت شعار “لغتنا وعاء حضارتنا”

  خلدت بلادنا اليوم الاثنين تحت شعار “لغتنا وعاء حضارتنا” اليوم العالمي للغة العربية الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: