الرئيسية / أخبار عالمية / موريتانيا تترأس مؤتمرا يبحث قضايا الهجرة غير النظامية

موريتانيا تترأس مؤتمرا يبحث قضايا الهجرة غير النظامية

 

ترأس وزير الداخلية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك اليوم الخميس عبر تقنية “الفيديو- كونفرانس” مؤتمرا للتشاور بين موريتانيا والسنغال ومالي وغامبيا حول محاربة الهجرة غير النظامية والاتجار بالبشر.

 

وقال وزير الداخلية محمد سالم ولد مرزوك، إن المؤتمر يرمي إلى التوصل لوضع آلية دقيقة تضع حدا نهائيا لتدفق المهاجرين وتهريب البشر عبر طريق غرب إفريقيا- الأطلسي “الذي يشهد كل عام زيادة معتبرة في عدد المهاجرين عبر هذا الطريق إلى أوروبا مما يشكل خطرا حقيقيا على أرواح المهاجرين بفعل طول المسافة والظروف المناخية الصعبة وطبيعة الوسائل التي تستخدمها شبكات تهريب المهاجرين عبر الطريق المذكور”.

 

وأشار في كلمة له في افتتاح المؤتمر إلى أن المنظمة الدولية للهجرة سجلت خلال العام الحالي 2020 وفاة أزيد من 510 مهاجرين كانوا في طريقهم إلى جزر الكناري وهو ما يفوق بكثير الأرقام المسجلة خلال السنوات الأخيرة في هذا المجال.

 

وقال إن موريتانيا عززت خلال العام الحالي ترسانتها القانونية لمكافحة الهجرة غير النظامية والمتاجرة بالبشر بعد مصادقة البرلمان خلال شهر أغسطس الماضي على قانونين يجرمان هذه الممارسات ويحددان العقوبات والإجراءات الردعية الواجب اتباعها لمواجهة الظاهرة.

 

وبحسب وكالة الأنباء الموريتانية شارك في هذا المؤتمر ممثلون عن الإدارات المعنية بموضوع الهجرة غير النظامية في قطاع الداخلية واللامركزية والدرك الوطني.

الأخبار إنفو

شاهد أيضاً

انهيار مجهر للذهب في منطقة التنقيب قرب شركة تازيازت

  انهار مجهر في منطقة التنقيب عن الذهب، قرب شركة تازيازت، يعرف باسم “مجهر محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: