الرئيسية / أخبار محلية / طلاب كلية الطب يتظاهرون من جديد….

طلاب كلية الطب يتظاهرون من جديد….

 

تظاهر طلاب كلية الطب بجامعة نواكشوط، صباح اليوم الاثنين، وذلك بعد يوم واحد من صدور بيان لإدارة الجامعة هددت فيه اتخاذ إجراءات تأديبية ضد من سمتهم “المحرضين”.

وأكد الطلاب استمرارهم في الإضراب حتى تتحقق مطالبهم.

ويرفع الطلاب العديد من المطالب من بينها طرح الامتحان بشكل توافقي عن طريق الأقسام، وإشراف لجنة تربوية على طرح منهجية للتصحيح، والنظر بشكل جدي فيما يصفه الطلاب بالتظلمات، فضلا عن فتح الباب أمام إعادة تصحيح ورقة الامتحان.

كما يطالب الطلاب بالمراقبة الصارمة على الامتحانات وإقرار عقوبة الفصل على كل من تثبت عليه تهمة الاختلاس، والتراجع عن قرار إعادة السنة بسبب حصص المحاكاة، وكذا التراجع عن قرار عدم إعادة التربصات في العطلة الصيفية، إضافة للمساح بتجاوز إلى السنة السابعة مع وجود مادة واحدة لم يتم استيفاؤها.

ودعا الطلاب في عريضتهم المطلبية لتفعيل مجلس الإشراف على سير التكوين في المستشفيات، وتفعيل نظام تقييم نهاية التربصات الموجود في كتيب التربصات، وإيجاد منفرج زمني بين المواد أيام الامتحان.

ومن بين مطالب طلاب كلية الطب بجامعة نواكشوط إنشاء حصص تطبيقية للمواد القاعدية في السلك الأول، وإصدار مذكرات مرجعية من الأقسام لكل المواد، وإنشاء مستشفى جامعي، مذكرين بأنه يشكل عنصر في سبيل الاعتراف بالكلية.

الأخبار إنفو

شاهد أيضاً

أطار: إتلاف ثلاثة أطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية

  أشرف والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا، صباح اليوم الخميس بضواحي مدينة أطار، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: