الرئيسية / أخبار محلية / موريباك: لا صلة لنا بأي جهة رسمية ونلتزم بالقوانين

موريباك: لا صلة لنا بأي جهة رسمية ونلتزم بالقوانين

أعلنت إدارة موقع «موريباك» المختص في إعادة نشر نتائج مسابقات وامتحانات التعليم في موريتانيا، أنه تابع لجهة مستقلة ولا تربطه أي صلة بالوزارات أو المؤسسات الرسمية، مؤكداً التزامه بالقوانين، وخاصة المتعلقة بالجريمة السيبرانية.

وقالت إدارة الموقع في توضيح بعثت به إلى «صحراء ميديا» إنه «لا علاقة له بوزارة التهذيب الوطني والتكوين والإصلاح، ولا أي وزارة أو إدارة رسمية، فهو موقع مستقل تابع لمؤسسة خصوصية موريتانية عاملة في مجال التكنولوجيا والتطوير».

وأوضحت أن الموقع أنشئ من أجل «الاستجابة للحاجة الماسة لدى الموريتانيين للوصول إلى النتائج بسرعة وبسهولة وعدم التأثر بحجم الإقبال الهائل».

وقالت الإدارة إنها تعيد نشر النتائج بعد أن يتم نشرها بشكل رسمي على مواقع وزارة التهذيب الوطني، والمواقع الإخبارية، إلا أنها «تعتمد على الخبرة في مجال البرمجة والتصميم لتقديم تجربة أفضل من حيث السرعة وانسيابية التصفح».

وأكدت إدارة الموقع أن «موريباك لا ينافس ولا يغني عن مواقع الوزارة والصحافة، بل وجد ليكمل فقط هذه الجهود المثمنة»، وأضافت: «نحن لا نضمن أننا سوف نكون أول من ينشر النتائج دائما، وهذا ليس هدفنا أصلا، بل ما نضمنه هو نشر النتائج الرسمية بدون تعديل، وسوف تتمكنون من تصفحها بكل سهولة»، وفق نص التوضيح.

وقالت إدارة الموقع إنها لاحظت أن بعض الموريتانيين يخلط بين موقع «موريباك» والوزارة المخولة رسميا بنشر النتائج، وهو ما نفته بشدة.

وخلصت إدارة الموقع إلى القول على لسان المهندس الهادي ولد الطلبة: «إننا في موريباك مسؤولون عما نقوم بنشره، لذلك لن نقوم نهائيا بتسريب النتائج أو إعادة نشر النتائج المسربة»، مشيرة إلى أنها «تمد اليد للجميع وفق الصيغ المعروفة في هذا المجال؛ خاصة فيما يتعلق بالتعاون، من أجل خدمة الطالب الموريتاني».

صحراء ميديا

شاهد أيضاً

أوقات إفطار أول أيام رمضان في عموم موريتانيا

تتراوح أوقات الإفطار اليوم الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك 1442هـ  في عواصم الولايات الموريتانية ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: