الرئيسية / أخبار محلية / شركة BP تلغي 10 آلاف منصب شغل بسبب كورونا

شركة BP تلغي 10 آلاف منصب شغل بسبب كورونا

أعلنت شركة البترول البريطانية “بريتش بيتروليوم” إلغاء 10 آلاف منصب شغل، في مختلف أنحاء العالم، وهو ما يمثل نسبة 15% من العمالة لديها، وذلك “من أجل التكيف مع سوق النفط الذي تضرر بشدة جراء الأزمة الصحية”.

 

وأضافت الشركة في بيان صادر عنها، أن غالبية مناصب الشغل “سيتم إلغاؤها في أفق نهاية العام”، مشيرة إلى أن 2000 من هذه الوظائف توجد في بريطانيا.

 

وأوضحت الشركة أن أغلب الوظائف الملغاة “أساسا وظائف مكتبية، وليست وظائف تشغيلية”، مضيفة أنها ستخفض “بمقدار الثلث عدد كبار الموظفين، الذين يبلغون 400 موظف في الوقت الحالي”.

 

وكانت الشركة قد أعلنت بداية ابريل الماضي، عن تخفيض الإنفاق الاستثماري بنسبة 25%، وبرنامج اقتصادي بقيمة 2.5 مليار دولار، في أفق 2021، وذلك “لمواجهة انهيار الطلب على النفط بسبب إجراءات الإغلاق”.

 

وتأتي هذه الإجراءات، بحسب ما أوردت صحيفة “لوموند” الفرنسية، في إطار خطة المدير التنفيذي للشركة برنارد لوني، لتحويل شركة النفط والغاز العملاقة، نحو أنشطة الطاقة المتجددة.

 

ووفقا لما أوردت الصحيفة، فإن بي بي تكبدت “خسارة كبيرة بلغت 4.4 مليار دولار خلال الربع الأول من العام، بسبب تراجع الأسعار”.

 

وتعتبر شركة “بريتش بيتروليوم” أهم مستشمر أجنبي في الغاز الموريتاني، حيث تمتلك الحصة الرئيسية بحقل الغاز المشترك بين موريتانيا والسنغال، تصل نسبتها 62%.

 

وقد دخلت السوق الموريتانية، إثر شراكة لها مع شركة كوسموس أنيرجي الأمريكية، أعلن عنها شهر دجمبر من العام 2016.

الاخبار إنفو

شاهد أيضاً

انهيار مجهر للذهب في منطقة التنقيب قرب شركة تازيازت

  انهار مجهر في منطقة التنقيب عن الذهب، قرب شركة تازيازت، يعرف باسم “مجهر محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: