الرئيسية / أخبار عالمية / الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في دولة الإمارات تعلن عن توفير خدمة جديدة للمقيمين الموجودين خارج الدولة

الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في دولة الإمارات تعلن عن توفير خدمة جديدة للمقيمين الموجودين خارج الدولة

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في دولة الإمارات عن توفير خدمة جديدة للمقيمين الموجودين خارج الدولة، ممن لديهم إقامات سارية تتيح لهم إمكان إصدار تصاريح لدخول الإمارات، وتسهيل عودتهم بأمان وسلامة في الحالات الطارئة.

وطالبت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية حاملي الإقامات السارية، الموجودين خارج الإمارات حاليا، ويرغبون في العودة إليها، بعدم حجز أو شراء تذاكر السفر، أو الشروع في السفر، قبل صدور الموافقة على طلب تصريح الدخول إلى الدولة، لأن «مراجعة الطلب قد تستغرق بعض الوقت».

ودعت حاملي الإقامات السارية الراغبين في العودة إلى الإمارات للتسجيل في خدمة «تصريح دخول المقيمين» على موقعها (Smartservice.ica.gov.ae).

وذكر موقع الهيئة أن شروط عودة المقيمين تتضمن تقديم الطلب الإلكتروني للحصول على تصريح الدخول للدولة، وإرفاقه بصورة شخصية ملونة، وصورة من الإقامة، وصورة من جواز سفر ساري المفعول، وإثبات سبب الوجود خارج الدولة، ويمكن أن يكون الإثبات رسالة من جهة العمل، أو المؤسسة التعليمية، أو الجهة الطبية، أو تذاكر الطيران، إذا كان السبب هو السياحة.

يذكر أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية كانتا قد أعلنتا، في وقت سابق، إمكان عودة المقيمين في الإمارات الموجودين في الخارج حاليا، ممن يحملون إقامات سارية، إلى الدولة، اعتبارا من الأول من يونيو (اليوم)، مراعاة للأسر التي تأثرت بالتدابير المتخذة في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة، التي تتزامن مع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19).

وأكدت شركات الطيران، في وقت سابق، أن من شروط عودة المقيمين، إجراء الاختبار الصحي عند الوصول، والحجر المنزلي لمدة 14 يوما.

الرؤية

شاهد أيضاً

وزارة الخارجية تشيد بتولي مدير المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريفيا لمأمورية جديدة

  أشادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج بتولي المدير العام للمصرف العربي للتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: