الرئيسية / أخبار عالمية / البنك الدولي يقدم 60 مليون دولار لموريتانيا

البنك الدولي يقدم 60 مليون دولار لموريتانيا

وافق مجلس إدارة مجموعة البنك الدولي اليوم الجمعة تقديم مبلغ 60 مليون دولار لموريتانيا بهدف “تعزيز رأس المال البشري، وتطوير نتائج التنمية البشرية في المنطقة”.

وأكد رئيس فرع البنك الدولي في موريتانيا لوران مسلاتي أن “هذا التمويل الإضافي يهدف إلى توسيع مشروع ينسجم تماما مع استراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك”.

وسبق للبنك الدولي أن قدم لموريتانيا فاتح إبريل الماضي ثلاث منح بقيمة إجمالية قدرها 133 مليون دولار أمريكي، كما منحها يوم 10 مارس منحتين بقيمة 52 مليون دولار، وذلك لدعم زيادة فعالية وجدارة نظام شبكة الأمان الاجتماعي التكيفي على المستوى الوطني وتغطيته الأسر الفقيرة والضعيفة.

ويعد هذا التمويل المقدم من المؤسسة الدولية للتنمية، هو التمويل الرابع في إطار مشروع “تمكين نساء الساحل والمكاسب الديموغرافية”، وهي مبادرة إقليمية أطلقت عام 2014 استجابة لدعوة من قبل رؤساء النيجر، وبوركينافاسو، واتشاد، وساحل العاج، ومالي، وموريتانيا.

وبهذا الدعم الجديد يرتفع إجمالي استثمارات البنك الدولي في إطار المشروع المذكور إلى 680 مليون دولار، بينها 10 ملايين يورو مقدمة من قبل وكالة التنمية الفرنسية كتمويل موازن..

الأخبار إنفو

 

شاهد أيضاً

محكمة الاستئناف ترفض طلب وقف أمر القبض على ولد بو عماتو

رفضت محكمة الاستئناف بولاية نواكشوط الغربية الطلب الذي تقدم به فريق دفاع ضابط الشرطة بدبده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: